NUMiDIA نوميديا
NUMiDIA نوميديا

منتدى ثقافي فكري حواري

.... لقد تمّ حذف مادّة مهمّة من ساحة : أضف كلمة أمازيغية فهل يوجد من بين اعضاء المنتدى من يحتفظ بها
--------- Tfaska n'wen d'tameggast عيد سعيد
أهلا === azul كيف حالك ?=== ?manzakin ماذا تفعل ? === ? matta hetteggd أين تذهب ? === ? mani tild أين أنت ? === ? mani hellid ما بك ؟ === ?matta chyughn عفوا === asorf الى اللقاء === ar timlilit من فضلك === igh as tufit سنة سعيدة === asggas ighodan شكرا === tanmmirt صباح الخير === tifawin ليلة سعيدة === timnsiwin إلى اللقاء === ar tufat تشرفنا بمعرفتك === s waddur tusna nk جيد === iyfoulki مرحبا بكم === ansof iswn إلى وقت آخر === ar tiklit yadn

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أخبار الوطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 أخبار الوطن في الأحد أغسطس 08, 2010 11:44 pm

Admin

avatar
Admin

تمت سرقة ثمانية منها بمديرية الشلف
صك بـ16 مليارا يختفي من سونالغاز
كشفت مصادر موثوقة عن اختفاء 8 صكوك بنكية في ظروف غامضة بمؤسسة سونلغاز بالشلف، دون أن يتم الإبلاغ عن ذلك قبل أن يظهر أحد هذه الصكوك يحمل اسم شركة خدمات من برج الكيفان بالعاصمة، أراد أصحابها سحب مبلغ يزيد عن 16 مليار سنتيم من رصيد المؤسسة بوكالة البنك الوطني الجزائري بالشلف.
كانت القضية محل تحقيق من طرف المديرية العامة لسونلغاز-توزيع الغرب، التي أوفدت مفتشين عنها إلى مديرية توزيع الكهرباء والغاز الشلف وسط، حيث أعدوا تقريرا مفصلا يجهل محتواه. وبالموازاة مع ذلك فقد أودع مدير سونلغاز الشلف بالنيابة شكوى في القضاء، ومن المرتقب أن يستدعي قاضي التحقيق عددا من الموظفين من بينهم المدير السابق الذي تم تحويله الأسبوع الماضي إلى نفس المنصب بولاية غليزان، إضافة إلى مسؤولي مصلحة المالية والمحاسبة باعتبارهم المعنيين بالقضية مباشرة. وقد أكد مسؤول بالمديرية العامة لتوزيع الكهرباء والغاز-غرب في اتصال مع ''الخبر''، خبر اختفاء الصكوك الثمانية، وقال إن الأمر يتعلق بسرقة. وأوضح بأن المديرية رفعت شكوى لتحديد ملابسات سرقة الصكوك. وينتظر حسب المصادر، أن يكشف التحقيق أسماء أخرى لتفكيك ''لغز'' الصكوك التي اختفت قبل ظهور إحداها باسم شركة تقول مصادرنا إنه لا تربطها بمؤسسة سونلغاز الشلف أي علاقة تجارية. وذكرت ذات المصادر أن خيوط القضية انكشفت عندما اتصل مسؤولو البنك المذكور بالقائمين على مؤسسة سونلغاز لإعلامهم بأن الرصيد غير كاف لتسديد الصك المؤرخ في 01 جويلية الماضي، والحامل لختم المؤسسة وإمضاء مسؤولين منها، حيث تم إيداعه لدى البنك من طرف شركة خدمات من العاصمة. وأثار اتصال البنك زوبعة داخل المؤسسة بسبب العجز عن معرفة الجهة التي سربت الصك خارج سونالغاز إلى الشركة المتخصصة في بيع مختلف التجهيزات، خاصة وأن التعاملات تتم في العادة عن طريق صب أموال الشركات في حساباتها البنكية نظير الأشغال التي تقوم بها والمتعلقة بمشاريع تركيب العدادات الكهربائية، وتثبيت الأعمدة ذات الضغط المتوسط لتزويد الزبائن بالطاقة الكهربائية. ولحسن حظ شركة المحروقات أن صاحب الشركة استرجع الصك مع وثيقة تثبت عدم وجود مبالغ كافية لكون الرصيد كان يحوي نحو 4 ملايير و500 مليون سنتيم فقط.


المصدر :الشلف: عبد القادر دحماني
الخبر 8/8/2010

http://numidia.ahlamuntada.com

2 رد: أخبار الوطن في الثلاثاء أغسطس 17, 2010 6:12 pm

Admin

avatar
Admin
بنك سوسيتي جنرال كشف القضية
12 متهما ضمن شبكة تزوير ملفات قروض السيارات
يواجه 12 متهما، على رأسهم صاحب وكالة لكراء السيارات وتجار سيارات، وأربعة نساء تهمة التزوير واستعمال المزور في الوثائق الإدارية، والنصب وانتحال هوية الغير أمام مجلس قضاء الجزائر.
كان بنك سوسيتي جنرال الفرنسي قد اكتشف بتاريخ 19 مارس 2009 وجود وثائق مزورة باسم إحدى المتهمات ضمن ملف قرض بنكي من أجل شراء سيارة..
وتنقل عناصر الأمن إلى البنك، وتم توقيف الفتاة رفقة شخص آخر، وبعد التأكد من هويتها تبين أن الاسم المذكور في الملف وهمي، وقد ضبط بحوزتها وثيقة تأمين سيارة، من نوع هيونداي تحمل اسما مستعارا.
وأثناء التحقيق مع هذه الفتاة، أكدت أنها تتولى استلام وثائق السيارة من البنك، ومن قبل وكيل معتمد لبيع سيارات، وذلك بطلب من أحد المتهمين الذي يملك وكالة لكراء السيارات بالبليدة.
ومن جانبه صرح ممثل بنك سوسيتي جنرال، أنه راودته شكوك بخصوص المتهمة التي قدمت ملفا إداريا للحصول على قرض لشراء سيارة من نوع هيونداي يحتوي على شهادة عمل كطبيبة أخصائية في أمراض النساء، رغم أن تاريخ ميلادها، حسب شهادة الميلاد، أصغر من أن تكون قد أكملت دراستها. وبعد التدقيق في وثائق الملف القاعدي، تبين أنه يحوي وثيقة بنكية مزوّرة، وشهادة عمل مزوّرة صادرة عن مستشفى جامعي.
ومن خلال إعادة دراسة بعض الملفات المودعة سابقا لدى البنك، والخاصة بالوكيل المعتمد هيونداي، تبين وجود 10 ملفات مزوّرة، حيث تمكن ثلاثة أشخاص من الاستفادة من قرض بنكي يفوق قيمته 80 مليون سنتيم. وذلك باستعمال أسماء مستعارة. وتم اكتشاف وثائق أخرى مزورة كشهادات العمل، وبطاقات الإقامة وكشوف الرواتب.
وأكدت المتهمة الرئيسية أثناء التحقيق أنها وقعت ضحية تلاعب صاحب وكالة كراء السيارات الذي قدمت له صورتين شمسيتين من أجل الحصول على شهادة بطال، مضيفة أنها لا علاقة لها بالتزوير وذهابها للاستفسار عن الملف كان بإلحاح من طرف صاحب وكالة كراء السيارات..
أما هذا الأخير، فاعترف بالأفعال المنسوبة إليه، مصرحا انه قام بعملية التزوير من أجل إخراج أكبر عدد من السيارات، لأجل كرائها في محله..
كما أكد ممثلون عن بلديات أولاد شبل، وبابا علي، بئر توتة، وبلوزداد، البليدة خلال التحقيق، أن الوثائق الصادرة عن مصالحهم مزورة الأختام والتوقيعات، في حين صرح ممثل بنك الفلاحة والتنمية الريفية، وكالة البليدة، بأن جميع الكشوف البنكية التي كانت بحوزة المتهمين لم تصدر عنهم..


المصدر : الخبر2010-08-17
الجزائر: ص. رتيبة

http://numidia.ahlamuntada.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى