NUMiDIA نوميديا
NUMiDIA نوميديا

منتدى ثقافي فكري حواري

.... لقد تمّ حذف مادّة مهمّة من ساحة : أضف كلمة أمازيغية فهل يوجد من بين اعضاء المنتدى من يحتفظ بها
--------- Tfaska n'wen d'tameggast عيد سعيد
أهلا === azul كيف حالك ?=== ?manzakin ماذا تفعل ? === ? matta hetteggd أين تذهب ? === ? mani tild أين أنت ? === ? mani hellid ما بك ؟ === ?matta chyughn عفوا === asorf الى اللقاء === ar timlilit من فضلك === igh as tufit سنة سعيدة === asggas ighodan شكرا === tanmmirt صباح الخير === tifawin ليلة سعيدة === timnsiwin إلى اللقاء === ar tufat تشرفنا بمعرفتك === s waddur tusna nk جيد === iyfoulki مرحبا بكم === ansof iswn إلى وقت آخر === ar tiklit yadn

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

صدور العدد الجديد 136 من جريدة "العالم الأمازيغي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin

صدر العدد الجديد 136 من جريدة "العالم الأمازيغي" و تناول هذا العدد من جريدة العالم الأمازيغي ملف المعتقلين السياسيين للقضية الأمازيغية مصطفى اوسايا وحميد اعضوش وذلك على خلفية دخولهم في إضراب عن الطعام منذ 13 أكتوبر الماضي، كما تطرق كذلك إلى الاعتقالات والاغتيالات والتي راح ضحيتها مجموعة من النشطاء والمناضلين الأمازيغ خصوصا بعد اغتيال المناضل كمال الحساني.
كما يتضمن هذا العدد ملف خاص حول مقتل ألقذافي وذلك من خلال مجموعة من المقالات والبيانات والتي تندد بالطريقة التي قتل بها ألقذافي في الشهر الماضي.
بالإضافة إلى صفحة خاصة عن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بمناسبة تخليد المعهد للذكر العاشرة لتأسي المعهد وكذا بمناسبة توزيع الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية.
كما تجدون في هذا العدد أيضا في هذا العدد العديد من المقالات و الأخبار الثقافية والسياسية والاجتماعية. بالإضافة إلى صفحة ثقافة وفن وصفحة خاصة بالقضايا النسائية وصفحة مجتمع .
كما يتضمن العدد 136 في نسخته الفرنسية مقال لرشيد راخا وكذا بلاغ شامل عن المؤتمر السادس للكونغرس العالمي الأمازيغي المزمع تنظيمه ببروكسيل عاصمة الإتحاد الأوروبي. وتغطية شاملة عن اللقاء الذي نظمته جريدة العالم الأمازيغي بشراكة مع مؤسسة كات دام ومؤسسة تواريك والكونغرس العالم الأمازيغي بأكادير حول "آليات تقوية القدرات ودمقرطة شمال إفريقيا" بالإضافة إلى إخبار عن انتفاضة شعب الطوارق.
وفي الصفحة الأمازيغية تجدون مجموعة من الدروس بالأمازيغية والتي دأبت الجريدة على نشرها منذ مدة بهدف تعميم الفائدة عند فئة واسعة من الشعب الأمازيغي وكذا مجموعة من المقالات والقصائد بالأمازيغية.




http://numidia.ahlamuntada.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى