NUMiDIA نوميديا
NUMiDIA نوميديا

منتدى ثقافي فكري حواري

.... لقد تمّ حذف مادّة مهمّة من ساحة : أضف كلمة أمازيغية فهل يوجد من بين اعضاء المنتدى من يحتفظ بها
--------- Tfaska n'wen d'tameggast عيد سعيد
أهلا === azul كيف حالك ?=== ?manzakin ماذا تفعل ? === ? matta hetteggd أين تذهب ? === ? mani tild أين أنت ? === ? mani hellid ما بك ؟ === ?matta chyughn عفوا === asorf الى اللقاء === ar timlilit من فضلك === igh as tufit سنة سعيدة === asggas ighodan شكرا === tanmmirt صباح الخير === tifawin ليلة سعيدة === timnsiwin إلى اللقاء === ar tufat تشرفنا بمعرفتك === s waddur tusna nk جيد === iyfoulki مرحبا بكم === ansof iswn إلى وقت آخر === ar tiklit yadn

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

يمنيات قياسا على إسرائيليات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 يمنيات قياسا على إسرائيليات في الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 9:10 pm

kutamien


أقلدون A Gildun
يمنيات قياسا على إسرائيليات


إنّ بعض الكتب الإسلامية مدسوسة بأكاذيب بنو إسرائيل تُسمى الإسرائيليات و الجميل في الأمر أنّ الكُتّاب نبّهوا لذلك و بيّنوا أنّهم لجؤوا إلى تلك الإسرائيليات لمجرّد الإستئناس بها مالم تتعارض مع الشرع و أنّ كذبها أو صدقها لا يغّير من المقصود الذي أدرجت فيه شيء.

و لكن في نفس الوقت لجأ بعض الكُّتاب وخاصة المؤرخين إلى أساطير أخرى نسميها باليمنيات وهي أكاذيب مؤرخي اليمن كما سماها ابن حزم الهواري الأندلسي لكتابة تاريخ الأجناس ولم ينبّهوا إلى تلك الأكاذيب كما فعلوا مع الإسرائيليات بل إعتمدوا عليها كأنّها حقيقة سواء لنزعة قومية أو لأسباب أخرى إيديولوجيا فامتلأت كُتبهم بأساطير وهمية و مضحكة في نفس الوقت فهي أساطير بلا تاريخ.

كأمثلة على ذلك: الملك إفريقش الذي جاء إلى الجزائر و قتل الملك جرجر والمضحك هنا أنّ إفريقش كلمة ليست عربية و أنّ الملك جرجرأصلا لا يوجد في تاريخنا. و أنّ ألكسندر المقدوني يمني الأصل ، وأنّ فرعون كان راعي الغنم في اليمن و اسمه عون ففرّ هاربا من اليمن فسُمي فرعون. و أنّ برلين كلمة عربية مكوّنة من شقين برّ معناه تربة وليّن معناه رطبة. وهناك الكثير من الأكاذيب فهم يُنسبون معظم الأقوام إليهم و كذلك العُظماء أو يغييرون أبطال الأساطير الفارسية و الأغريقية إلى أبطال محليين.

المهم إنّهم برعوا في الكذّب المكشوف و لم يستحيوا . فنصيحتنا لهم إذا أردتم التقدّم و الرّقي عليكم بالصدق لأنّه أساس البناء وإنطلاقته وكفاكم بهتانا فمن بدأ بناء ذاته بوهم فلن يصل أبدا و نحن على كل حال نشاهد حال اليمن المتخِّلف الآن وهو نتيجة أكاذيبهم و أوهاهم.


سمير الكتامي القسنطيني

2 رد: يمنيات قياسا على إسرائيليات في الأربعاء سبتمبر 28, 2011 1:39 am

tarek2022


أقلدون A Gildun
يا أخي إن المغلوب مجبول على التمسح في الغالب و إدعاء القرب منه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى